فتح باب الترشيح لجائزة "دبي الدولية لأفضل الممارسات لتحسين ظروف المعيشة" - مدن ومؤسسات ناقشت تطوير الأنظمة واللوائح - احتفالية الدوحة بتوزيع الجوائز المعمارية وتخضير المدن - الأمين العام يستقبل بعثة هبيتات - أمين بغداد تستقبل أمين عام المنظمة - آخر الأخبار
  • No Image
  • No Image
  • No Image
  • No Image

نبذة عن المجموعة


مجموعة العمل الثقافي هي إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية. تأسست في عام 2014 ومقرها عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية. تعمل  مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية  على تطوير  الواقع الثقافي في المدن العربية وتعزيز التنمية الثقافية في مجتمعاتها. تسعى مجموعة العمل الثقافي إلى تنشيط الدور الثقافي للمدن والبلديات العربية باعتباره دعامة أساسية للتنمية في مجتمعاتها، وتوظيف  الثقافة لتنمية القيم السلوكية فيها، في مجالات احترام القانون والفضاء العام وبناء علاقات إيجابية  بين افرادها.. متجاوزة  الأدوار التقليدية للعمل الثقافي التي تعتبره مجالاً للترفيه أو لتقديم منتجات ثقافية  غير منتظمة في أهداف استراتيجية تنموية مخطط لها.


من أبرز الأهداف التي تعمل المجموعة على تحقيقها، وضع استراتيجية  عربية للتنمية الثقافية وجذب الشباب العرب للإندماج في التنمية الثقافية بمعناها السلوكي والقيمي والمعرفي، والاتصال الدولي والإقليمي والعربي بالمؤسسات ذات العلاقى بالعمل الثقافي لخدمة المدن العربية ثقافياً. وتوثيق الصلات وتعزيز التعاون فيما بين المدن الأاعضاء، وبناء قاعدةى  بيانات ثقافية عربية ومتابعتها وتفعيلها وتحديثها وتوفير مرجعية عربية لتقديم الاستشارات والمعلومات المتعلقة بالتنمية الثقافية للمدن الأعضاء.

........................
المنظمات الإقليمية والدولية
شركاء المنظمة